وزير التعليم ينفي شائعة الغاء الصف السادس الابتدائى

نفى الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم صحة ما يتردد من شائعات حول الغاء الصف السادس الابتدائى من مرحلة التعليم الاساسى.

وأكد الوزير فى تصريحات له الاحد أن الصف السادس الابتدائى ضمن منظومة تطوير التعليم حيث سيتم تطبيق التقويم الشامل والتعليم النشط وفق الخطة العام القادم 2009/ 2010 على هذا الصف وكذلك تطوير وتحديث مناهجه خلال العام الدارسى 2010/ 2011.

أوضح الجمل فى تصريحاته ان الوزارة لديها خطة متكاملة حول التعليم فى مصر تعبر عن فلسفة تربوية تواكب مستحدثات العصر وذلك فى صورة برامج محددة وأهداف واضحة وأطر دقيقة من الزمان والمكان والتكلفة، وتتلقى الدعم الكامل من القيادة السياسية ونسعى الى تنفيذها لاحداث نقلة نوعية فى التعليم يسهم بفاعلية فى تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية وثقافية عميقة تعكس تاريخ وقيم المجتمع المصرى.

وشدد الجمل على أن أحدا لا يملك أن يغير فى الاستراتيجية الموضوعة للتعليم لانه قد تم اقرارها من الوزارة ومجلس الوزراء والمجالس القومية ومجلس المحافظين وعرضت على لجان التعليم بمجلسى الشعب والشورى وأصبح لدينا خطة ملك المجتمع، ولا نملك أن نغيرها.

وأشار الى ان الاستراتيجية العامة للتعليم تمثل الاطار العام الوطنى الذى تتم من خلاله جهود التنفيذ فى المحليات والخطة لدى جميع المحافظات واصبح لكل محافظة خطة استراتيجية تعبر عن الواقع.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s