11 مارس آخر موعد لتقديم استمارات امتحانات الثانوية العامة

11 مارس آخر موعد لتقديم استمارات امتحانات الثانوية العامة

قررت وزارة التربية والتعليم اعتبار 11 مارس 2009 آخر موعد لقيام الإدارات التعليمية بكل المحافظات بإرسال استمارات وكشوف الطلاب المتقدمين من خلالها لامتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2008/2009 بالصف الثاني الثانوي “المرحلة الأولى” إلى لجان النظام والمراقبة.

وصرح الدكتور رضا أبو سريع مساعد أول وزير التربية والتعليم ورئيس عام الامتحانات بأنه تم تحديد الأحد 14 يونيو 2009 موعدا لبداية امتحانات الثانوية العامة للمرحلة الأولى الدور الأول، على أن يعقد الدور الثاني الأحد الموافق 16 أغسطس من نفس العام.

وأضاف أنه تم إرسال التعليمات الخاصة بنظام الامتحان للمرحلة الثانوية هذا العام إلى جميع المديريات التعليمية لتنفيذها بكل دقة وبما يحافظ على قدسية الامتحانات، خاصة وان هذا العام يتم تسجيل الطالب لبياناته واختيار المواد الكترونيا، كما سيتم إرسال استمارات التقدم لطلاب المنازل وستحدد مراكز خاصة بكل مديرية وإدارة للإعلان عنها لتيسير حصول طلاب المنازل عليها.

وأوضح أبوسريع أن الطلاب الذين سيسمح لهم بالتقدم لامتحان الثانوية العامة “المرحلة الأولى” هم الطلاب المقيدون بالمدارس الرسمية والخاصة والتجريبية الرياضية بالصف الثاني الثانوي العام في العام الدراسي 2008 / 2009 بشرط حضور الطالب 85 % على الأقل من عدد أيام الدراسة وكذلك الطلاب المتقدمين بنظام المنازل في العام الدراسي /2008 2009.

وأشار إلى أن الإدارة العامة للامتحانات وافقت على قواعد وترتيبان خاصة بالطلاب الراغبين في التقدم لامتحان الثانوية العامة المصرية بعد ان كانوا قد تقدموا في سنوات سابقة لامتحانات الشهادات الأجنبية سواء الأمريكية أو البريطانية وتم إبلاغ الإدارات التعليمية بالشروط الواجب توافرها ليتمكن الطالب من التقدم لامتحان الشهادة المصرية في حال رغبته في ذلك.

وأوضح أنه بالنسبة للطلاب الذين فصلوا من مدارسهم نظرا لاستنفاد مدة الغياب المقررة قانونا والطلاب المقيدين بالمدارس ولم يحققوا نسبة الحضور المطلوبة وهى 85% من أيام الدراسة الفعلية، سيكون عليهم أن يتقدموا للامتحان من الخارج “منازل” خلال نفس العام الذي فصلوا فيه.

1 thought on “11 مارس آخر موعد لتقديم استمارات امتحانات الثانوية العامة

  1. adel mohamed hosen

    رسبت فى امتحان المنازل عام1999 – المرحلة الاولى ويشاء القدر ألا اكمل حتى عامنا هذا 2009 – واريد التقدم للامتحان هذا العام فهل يحق لى التقدم بعد هذه الفترة وما هى الاجراءات التى اتبعها – علما بانى منذ ذلك التاريخ ولم اتقدم للامتحان فى اى مكان اخر -رجاء الرد سريع—————– ولسادتكم وافر الشكر والتحية

    Reply

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s