اختبارات كادر المعلمين بالبصمة الإلكترونية

أعلن الدكتور يسرى الجمل، وزير التربية والتعليم، إجراء اختبارات كادر المعلمين باستخدام البصمة الإلكترونية، فى المستقبل القريب بعد اتفاق بين وزارتى «الاتصالات» و«التعليم» يقضى بتطبيق هذه التقنية الحديثة.

وقال الجمل فى تصريحات صحفية أمس إن الوزارة تهدف من وراء استخدام البصمة الإلكترونية، القضاء على الأخطاء التى وقع فيها المعلمون عند التسجيل وإدخال الرقم السرى، والرقم الكودى، والرقم القومى.

وأضاف أن الوزارة حريصة على نجاح كل من سجل نفسه فى اختبارات الكادر، وتابع: «الهدف ليس مادياً بقدر ما هو تنمية مهارات المعلم»، موضحاً أن النظام الجديد سيبدأ مع إجراء اختبارات التعيين لـ ١٥٥ ألف معلم مساعد، تم التعاقد معهم.

وأشار الجمل إلى أن الوزارة ستقوم بصرف كارت ذاكرة «فلاشة» لكل معلم مساعد، يستطيع من خلالها أداء الامتحان والتعامل مع جهاز الكمبيوتر عقب التأكد من شخصيته من خلال بصمة اليد، بالإضافة إلى أن الرقم الخاص سيمكن المعلم فى أى مكان بالجمهورية من مراجعة بياناته والتأكد منها.

وأوضح أن المعلم سيظهر له الاختبار المناسب من خلال تقنية «بنك الأسئلة»، لافتاً إلى أنه مع نهاية المدة الزمنية المحددة للاختبار يستطيع المعلم معرفة النتيجة الخاصة به مباشرة.

وأكد أن اختبارات كادر المعلمين التى أجريت إلكترونياً سيتم استخدامها فى إعداد «بنك الأسئلة» للثانوية العامة فى نظامها الجديد، وأضاف أن أكاديمية المعلمين ستنفذ برامجها وخططها بالكامل إلكترونياً، مشيراً إلى أن صندوق تمويل المشروعات التعليمية يدعم الأكاديمية مادياً وفنياً، من خلال عدد كبير من الأساتذة والمتخصصين فى هذا المجال.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s