بدء فحص شكاوى المعلمين من نتائج اختبارات الكادر والجمل يرجع الأخطاء إلي أسباب فنية

يبدأ المركز القومى للتقويم التربوى والامتحانات الثلاثاء بفحص الشكاوى التى تلقاها موقع الوزارة الالكترونى التى تقدم بها المعلمون المتضررون من نتيجة المرحلة الثانية من اختبارات الكادر التى أجريت فى شهر أغسطس الماضى وأعلنت نتائجها الاسبوع الماضى ، وذلك تمهيدا لفحصها وإزالة الشكوى وإخطار المعلم بها.

وأكد الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم – فى تصريح له الاثنين – أنه سيتم فحص كل شكوى تقدم بها أى معلم مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجان متخصصة لمعالجة جميع البيانات على الموقع الالكترونى الخاص بالمعلمين.

وأوضح الوزير أن كل معلم سيصله ما يفيد أن شكواه وصلت وتم إستلامها وجارى بحثها ، وخلال أسبوعين على نفس الموقع الالكترونى سيتعرف على نتيجة البحث ، وكل معلم سيجد ردا على شكواه.

وشدد على أن الشكاوى كانت نتيجة أخطاء فى التسجيل وعدم الدقة فى تسجيل الرقم الكودى أو رقم الجلوس أو الرقم السرى أو فقدان الرقم السرى لبعض المعلمين.

وأشار إلى أن التصحيح تم بطريقة المسح الضوئى ولم يتدخل العنصر البشرى فى تصحيح الاختبارات حيث تم تنفيذ البيانات وفق ما سجله المعلم .. مؤكدا أن كل شكوى ستكون محل اهتمام وسيعرف المعلم موقفه بعد بحث شكواه.

جدير بالذكر أن الوزارة كانت قد فتحت باب التظلمات أمام المعلمين الذين اشتكى عدد منهم من نتيجة المرحلة الثانية من الكادر واستمر الباب مفتوحا لمدة أسبوع منذ إعلان النتيجة الاسبوع الماضى حتى الاثنين.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s