شكاوي من تعديل نتائج الكادر علي موقع أكاديمية المعلمين

أعلنت الأحد عبر شبكة الإنترنت نتائج اختبارات المرحلة الثانية لكادر المعلمين والتي اعتمدها الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء في نهاية الأسبوع الماضي وبلغت نسبة النجاح 85%.

واشتكي عدد غير قليل من المدرسين والمدرسات من صعوبة الدخول إلي موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين للاطلاع علي نتائجهم.

وقال البعض إن نتائجهم تم تعديلها بعد أن أعلنت باعتبارهم ناجحين ثم فوجئوا برسالة تؤكد غير ذلك وأنهم سيخضعون لدورات تدريبية في مجال أو اثنين من مجالات الاختبارات الثلاثة.

وكان الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم قد أكد أن كل معلم لن يجتاز هذه الاختبارات سيحتفظ بمكانته حتي سن المعاش ويأخذ جميع المميزات لأنه مكتسب وضعا قانونيا ولكن سوف يحرم من الاستفادة من المرحلة الثانية للتسكين والترقي للمستويات أو المسميات مع فقده ميزة حصوله علي 150% كحافز إضافي لتلك المرحلة.

وقال إن تلك الاختبارات ليست تعجيزية ولا تعني التقليل من مكانة المعلم وقدره، وإنما تقديرا لمكانته ورسالته .

وقال الجمل إن المرحلة الاولى للكادر تم فيها منح بدل للمعلم 50 % من الاجر الاساسى لمن ينطبق عليهم القانون أما المرحلة الثانية فتتعلق بالمتطلبات الفنية لتطبيق الكادر ومنح بدل اعتماد للفئات المنصوص عليها بالقانون تتراوح من 50% الى 150% لتصل الزيادة الى 200% عند تسكينهم لمن اجتاز الاختبارات.

وأشار الجمل إلى أن الوزارة قامت بإختيار 10 % من المدارس فى كل محافظة إختصت منها محافظة الوادى الجديد بـ 9 مدارس لإعدادها للحصول على شهادة الإعتماد والجودة، حيث أعدت الوزارة هذا العام 2000 مبنى مدرسى يضم 3600 مدرسة على مستوى الجمهورية للحصول على شهادة الإعتماد والجودة من خلال الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد والتى تتمتع بالإستقلالية التامة .

وأوضح الجمل أنه تم البدء فى تجربة الأدوات التى أعدتها الهيئة لتطبيقها على أول 6 مدارس بواقع مدرسة واحدة فى كل من محافظات القاهرة والإسكندرية والفيوم وبنى سويف والمنيا وقنا.

وأشار إلى أنه يتم حاليا تدريب المعلمين على تطبيق التقويم الشامل خاصة معلمى المرحلة الإعدادية، حيث تم إعداد كوادر على المستوى المركزى للوزارة لـ 4054 متدربا وعلى المستوى المحلى 51598 متدربا بمختلف المحافظات،

كما تم تدريب 30420 معلما على تشغيل معامل العلوم المطورة ومهارات الحاسب الآلى، وتدريب أكثر من 100 ألف متدرب على الرخصة الدولية للكمبيوتر وتأهيل 20 ألف معلم للحصول عليها خلال العام الحالى .

موقع أكاديميــة المعلــم

4 thoughts on “شكاوي من تعديل نتائج الكادر علي موقع أكاديمية المعلمين

  1. سميه الدسوقي رمضان ابراهيم

    أنا مدرسة لغة فرنسية بمدرسة ميت حواي الثانوية
    ومادة تخصصي لغة فرنسية ثانوي وليست مدرسة خط عربي ابتدائي
    ومادة الكفائة التربوية اعدادي وثانوي وليست احتياجات خاصه بصرية
    وقمت بحضور اختباراتي في ثلاث مواد هي
    1- مهارات اللغة العربية
    2- الكفاءة التربيوية اعدادي / ثانوي
    3- معلم لغة فرنسية اعدادي / ثانوي كما اني سجلت رقمي 280في الامتحان والاصح هو 281 ارجو سرعه الرد ولكم جزيل الشكر

    Reply
  2. dawar

    عليك أن تدخل على صفحتك بالاكاديمية بالاسفل تجد شكاوى اضغط عليها اليوم وارسل شكواك قبل يوم الاثنين
    وانظر للاعلى تجد نمرة الخط الساخن اشرح لهم
    زمزفق ان شاء الله

    Reply
  3. ابراهيم السيد عسران حمودة

    انا مدرس اول لغة فرنسية ثانوي وكبير اخصائين مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية اسكندرية لم اتسلم الظرف الخاص بي مما منعني من دخول الامتحان في اغسطسس الماضي وفي هذه الحالة وقع الظلم علي بعدم الدخول وصرف الكادر لانني لم امتنع عن الدخول برجاءالنظر في هذا وشكرا مقدمه ابراهيم السيد عسران حمودة م ا ث جمال عبد الناصر الثانوية الاسكندرية وشكرا

    Reply
  4. بكري مجمود محمد البكري

    انا وكيل بمعهد بنين الرحمانيه ع0ث قد تم امتحاني بالكادر بمعهد ف بني عبيد وانا اشتكي من الكفائه التربويه حيث كنا نقوم بالاجابه جماعيا وقد نجح كل زملائي باللجنه في الكفائه التربويه ورقم كود الاختبار 0054فالرجاء عمل اللازم ولفضيلتكم جزيل الشكر

    Reply

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s