الجمل: 350 مليون جنيه لـ 75 ألف معلم متعاقد خلال الأيام القادمة

أعلن الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم أن التعاقدات مع المدرسين الجدد سوف تدخل كادر المعلمين ..مشيرا إلى انه تم رصد 350 مليون جنيه ل 75 الف متعاقد خلال الأيام القادمة.

وأكد الجمل على ضرورة الإلتزام عند التعاقد لوظيفة معلم مساعد وفق قانون الكادر الحصول على مؤهل عال أو مؤهل تربوى ويتناسب المؤهل والتخصص مع المادة الدراسية التى سيقوم بتدريسها .

وقال الجمل “إنه سيتم توصيل جميع المدارس على مستوى الجمهورية بشبكة الانترنت وان هناك الف مدرسة فى المناطق النائية تم ربطها بالأقمار الصناعية”.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية للدكتور يسرى الجمل اليوم لمحافظة دمياط والتى قام خلالها بافتتاح مدرسة مبارك كول بدمياط الجديدة والتى تقع على مساحة 30 ألف متر بتكلفة اجمالية بلغت 8 ملايين جنيه وتشمل 45 فصلا دراسيا و8 ورش عمل ويتم تدريب طلابها فى 24 مصنعا بدمياط الجديدة .

وصرح يسرى الجمل بأن اسلوب التعليم المزدوج الذى بدأ فى مشروع مبارك كول يتواكب ويحقق نظام التقويم الشامل والمعلم النشط ولذا تتجه الوزارة نحو التوسع فى هذا النوع من التعليم .

ومن المقرر أن يتم إدخال مزيد من التخصصات وزيادة عدد المقيدين بالمشروع ليصل عددهم إلى 35 الف طالب وطالبة هذا العام فى اكثر من 15 مدينة مع زيادة عدد المدارس المنفذة لبرنامج ” مبارك – كول “لتصل إلى 73 مدرسة هذا العام .

وأشار الجمل إلى ان هناك بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الصناعة لتدريب طلاب مبارك كول حيث تم رصد 224 مليون جنيه لتدريب طلاب مدارس مبارك كول.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s