«نظيف» يكرم المتميزين في التعليم الأساسي.. وكمبيوتر لكل متفوق

من جيب مين

كل حاجه تبقى واضحة

انته مش حر توزع وتشترى وتبيع على كيفك

ولا من جيبك

«نظيف» يكرم المتميزين في التعليم الأساسي.. وكمبيوتر لكل متفوق

٢/ ١٠/ ٢٠٠٨

قرر الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، تكريم عدد من الطلبة المتفوقين في مرحلة التعليم الأساسي في جميع المحافظات، منتصف الشهر الجاري.

وقال الدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه سيتم منح الطلاب المتفوقين أجهزة حاسب آلي متقدمة، وأن التكريم يأتي في إطار مبادرة حاسب آلي لكل طالب متفوق، التي أطلقها الدكتور نظيف العام الماضي، والتي تتضمن منح ٢٠ ألف طالب حاسب آلي في جميع مراحل التعليم قبل الجامعي علي مستوي الجمهورية خلال العام الدراسي الحالي.

وأضاف: إن هذه الخطوة تأتي تشجيعاً لهؤلاء الطلبة علي التفوق ونشر استخدامات أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين الأجيال الجديدة من رجال الغد وقادة المستقبل.

مشيراً إلي أنها تأتي أيضاً في إطار التعاون المستمر بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتربية والتعليم، لتنفيذ مبادرة حاسب لكل طالب متفوق في جميع المدارس، بهدف بناء مجتمع معلومات مصري طموح لخدمة الأجيال القادمة، ووضع الخطط التفصيلية لتوفير أجهزة الحاسبات للطلبة المتفوقين بالمدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم.

ونوه الوزير إلي أن المبادرة جزء مهم علي طريق دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة في العملية التعليمية، بهدف تطويرها تحت شعار «الجودة والاعتماد» لتعبر عن الرؤية المصرية المستقبلية في تطوير العملية التعليمية كأحد أهم أدوات التنمية الاجتماعية والاقتصادية لرفع كفاءة المؤسسات التعليمية.


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s