الإفراج عن معتقلى أحداث مدرسة الجزيرة

قضت محكمة استئناف جنح الإسكندرية اليوم الاثنين، بإخلاء سبيل الـ 11 معتقلاً فى أحداث مدرسة الجزيرة الأربعاء الماضى، وكان من بينهم حسام الوكيل الصحفى بجريدة الدستور .. حيث أشار خلف بيومى ـ منسق هيئة الدفاع عن المعتقلين ـ إلى أن الحكم جاء منصفاً، خاصة ونحن على أعتاب استقبال عيد الفطر المبارك.

من جهة أخرى، أقر السيد محمد السيد نائب مأمور قسم ميناء البصل، بأنه المعتدى الأول على حمادة عبد اللطيف المصاب بالشلل التام فى جميع أنحاء جسده ماعدا الوجه، والذى يرقد حالياً بالمبنى الأكاديمى بالمستشفى الميرى الجامعى بالإسكندرية. كما استمعت النيابة إلى أقوال حمادة فى واقعة الضرب والاشتباك بين قوات الأمن وأولياء الأمور، والذى أقر بأن نائب المأمور هو المعتدى الأول عليه بتوجيه خمس ضربات متتالية على ظهره وعلى الرقبة حتى أفقده الحركة.

وأشار بيومى أنه سيتخذ الإجراء القانونى المناسب بتحرير بلاغ رسمى ضد نائب المأمور ووضعه تحت طائلة القانون وتوقيع العقوبة اللازمة عليه .. فيما طالبت زوجة المجنى عليه بعلاج زوجها بالخارج على نفقة الدولة، وتحملها الكامل ما حدث له، خاصة مع سوء حالته وعدم قدرته على الحركة بعد أن أجرى عمليتين جراحيتين متتاليتين، فى العمود الفقرى لتثبيت الفقرات القطنية، والأخرى بالأعصاب، لكنه مازال فاقداً للحركة.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s