وقفة احتجاجية في جنوب سيناء احتجاجاً علي نقل ٢٠٠ تلميذ

نظم نحو ٢٠٠ من أولياء أمور طلاب مدرسة سعد زغلول الإعدادية في جنوب سيناء، أمس الأول، وقفة احتجاجية، اعتراضاً علي نقل أبنائهم إلي المدرسة الثانوية التجارية برأس سدر، لوجود شروخ وتصدعات بالمبني المدرسي، وهدد أولياء الأمور بمنع أبنائهم من الذهاب للمدرسة.

واتهم عيد عودة عليان، رئيس لجنة التعليم في المجلس المحلي، هيئة الأبنية التعليمية بالتقصير، وعدم صيانة المدرسة في فترة إجازة الصيف، وتجاهلها التصدعات الموجودة بها منذ عامين. وطالب سلمان حربي، ولي أمر أحد الطلاب، بسرعة تدخل وزير التعليم لحل هذه المشكلة.

وفي الدقهلية هدد ٢٦٥ موظفاً مؤقتاً بمستشفي الطوارئ، أمس الأول، بالاعتصام والإضراب عن العمل، احتجاجاً علي فصل أحد زملائهم دون وجه حق، علي حد وصفهم.

كان العاملون المؤقتون بمستشفي الطوارئ فوجئوا، يوم الاثنين الماضي، بقرار فصل زميلهم أحمد صبح متولي بسبب الغياب المتكرر، متهمين إدارة المستشفي بالعمل علي تصفيتهم للتخلص منهم بحجة تطوير المستشفي، رغم أن بعضهم قضي في العمل أكثر من ١٠ سنوات علي أمل التثبيت.

وأرسل الموظفون المؤقتون إنذاراً لإدارة المستشفي، ورئيس الجامعة، بقرار الاعتصام في حال عدم إعادة زميلهم للعمل، وفوجئت بأن القرار صادر بتاريخ ١٤ سبتمبر، ولم يتم إخطاري رغم انتظامي في العمل وتوقيعي يومياً حتي الاثنين الماضي، بحسب التوقيع بالبصمة، الذي لا يمكن التلاعب فيه.

من جانبه، رفض الدكتور محمد منير، مدير المستشفي، الرد علي اتهامات الموظفين، مؤكداً أن موضوع الموظف المفصول في النيابة

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s