الجمل : لا يجوز اعادة قيد الطالب اكثر من مرة فى السنة بالمدارس الثانوية

لا يجوز اعادة قيد الطالب اكثر من مرة فى السنة بالمدارس الثانوية
الدكتور يسرى الجمل

قال الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم إنه لا يجوز إعادة قيد الطالب اكثر من مرة فى ذات السنة الدراسية واكثر من مرتين فى المرحلة كلها سواء بالنسبة للمدارس الثانوية العامة أو الفنية.

وأضاف أن التطوير الذى يجرى العمل فيه للمنظومة التعليمية يستلزم انضباط وانتظام الطلاب فى صفوفهم الدراسية وتحقيق النجاح فى المؤسسة التعليمية منذ بداية اليوم الأول للدراسة .

وشدد الجمل – فى تصريحات له الإثنين بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد -على ضرورة الإلتزام بالقرار الوزارى الخاص بالإجراءات التى يجب أن تتخذ فى حالة تخلف الطالب أوالإنقطاع عن الدراسة وكذلك رسوم اعادة القيد بالنسبة لطلاب المدارس الثانوية الرسمية أوالخاصة .

وحدد القرار الوزارى أنه بالنسبة لمرحلة التعليم الأساسى ، إذا تخلف الطالب أوانقطع عن الدراسة بدون عذر مقبول عشرة ايام متصلة أو منفصلة فى مدارس التعليم الأساسى الرسمية اوالخاصة بمصروفات تحصل من ولى امره غرامة قدرها عشرة جنيهات اذا لم يتقدم للمدرسة بعذر مقبول خلال اسبوع من استلامه انذار الإنقطاع .

وبالنسبة لطلاب المرحلة الثانوية، نص القرار الوزارى على ضرورة أن يحصل رسم اعادة قيد من طلاب المدارس الثانوية الرسمية أو الخاصة بمصروفات “عام ، فنى” والمدارس الفنية نظام السنوات الخمس على النحو التالى14 جنيها عند إعادة قيد الطالب الذى يفصل بسبب تغيبه خلال السنة الدراسية بغير عذر تقبله ادارة المدرسة مدة تزيد عن 15 يوما متصلة أو 30 يوما منفصلة ولا يجوز اعادة القيد اكثر من مرة فى ذات السنة الدراسية واكثر من مرتين فى المرحلة كلها.

فيما يحصل مبلغ 24 جنيها عند اعادة قيد الطالب الذى يفصل بسبب استنفاذ مرات الرسوب مرة واحدة فى الصف أو مرتين فى مرحلة الثانوى العام والفنى الرسمى والخاص بمصروفات ومرة واحدة فى الصف بالنسبة للمدارس الفنية نظام السنوات الخمس وبما لا يجاوز ثلاث مرات فى المرحلة.

من جهه أخرى، أصدر الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم توجيهاته بضرورة متابعة وانتظام الطلاب فى جميع المدارس متابعة جادة من خلال اجهزة المتابعة بالمديريات والإدارات التعليمية لتحقيق الإنضباط المطلوب فى العملية التعليمية من خلال تواجد الطلبة فى الفصول وتلقى التعليم فى المؤسسة التعليمية.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

.

تلاميذ في الإسكندرية يواجهون الأمن بأقلام الرصاص ومظاهرات لأولياء الأمور والطلبة في 6 محافظات

تأخر «الجمل» عن موعده.. فأعادت مدرسة بـ «٦ أكتوبر» طابور الصباح ليحضره الوزير ويردد النشيد الوطني

مدارس بلا مديرين ولا مدرسين ولا كتب دراسية في اليوم الأول من العام الدراسي

مسلسل ضحك وزير التعليم ومستشاريه على الشعب المصرى2

مسلسل ضحك وزير التعليم ومستشاريه على الشعب المصرى1

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s