أحدث كليب تعذيب من داخل قسم سيدى جابر

اورد اليوم السابع

صال أمد ممد سن الذى تعرض للتعذيب فى قسم شرطة سيدى جابر

صالح أحمد محمد حسن الذى تعرض للتعذيب فى قسم شرطة سيدى جابر

كتب السيد خضرى

“رجل يتجاوز الستين من عمره.. مرتديا جلبابا أبيض.. تظهر على عينية كدمات.. يداه مقيدتان خلف ظهره بسلك أصفر اللون.. داخل قسم شرطة”.. كان المشهد السابق هو أحدث كليب تم التقاطه من داخل قسم سيدى جابر بالإسكندرية، والذى أرفقه صالح أحمد محمد حسن ضمن المذكرة التى تقدم بها للمحامى العام بالإسكندرية تحت رقم 2540/2008 عرائض شرق، متهما فيها ضباط مباحث سيدى جابر بالتعدى عليه واحتجازه دون وجه حق، فضلا عن منعه من إجراء الكشف الطبى لإثبات التعدى عليه.

ترجع أحداث الواقعة عندما حدث مشادة كلامية مع أحد أفراد مباحث قسم سيدى جابر الذى استعان بضباط القسم وتنفيذ الأحكام وقاموا بتكسير محل المنظفات الذى يمتلكه صالح احمد وتم اقتياده واثنان آخران لقسم سيدى جابر وسط سيل من السباب والضرب الذى تركز أمام المارة فى منطقة العين والأسنان والأماكن الحساسة بالجسم.

يقول صالح أحمد لليوم السابع، طلبت من أحد أبنائى إرسال فاكس لوزارة الداخلية لإنقاذى من بطش ضباط القسم، فكان رد الضابط “فاكس مين أنا لازم أخليك تركع لأى ضابط مباحث”.

حاول أبناء الحاج صالح بها إنقاذ والدهم بإرسال تلغرافات لمدير أمن إسكندرية ورئيس نيابة سيدى جابر وبعد طول معاناة، ولجوء لرئيس نيابات كلية شرق تم الإفراج عن الحاج صالح فى تمام الثالثة فجر الخميس، بعد تهديده باعتقال أبنائه وتلفيق قضية تعدى على السلطات.

إبراهيم صالح يروى لليوم السابع ما حدث لوالده: “بعدما توجهت لرئيس نيابات كلية شرق وقام بالتأشير على المذكرة التى تقدمت بها لنجدة والدى توجهت إلى وكيل نيابة سيدى جابر، وعلى مدار 3 ساعات قال لى إن والدى متهم فى قضية تموين، ثم قال لى إنه مجرد تشابه أسماء، ثم أخبرنى بأن والدى معمول له محضر تعدى على السلطات” وكيل النيابة طلب من إبراهيم التوجه لقسم سيدى جابر لعمل محضر تصالح.

ضباط قسم سيدى جابر أجبروا ابنى الحاج صالح على التوقيع على محضر تصالح مع أمناء الشرطة، وحتى الآن لم يتم التحقيق فى الواقعة أو إجراء الكشف الطبى، لإثبات تعدى ضباط القسم على المواطن صالح أحمد محمد حسن.. الواقعة مهداة لوزير الداخلية.

الكليب

4 thoughts on “أحدث كليب تعذيب من داخل قسم سيدى جابر

  1. radwa

    الحاج صالح دة راجل طيب منهم لله اللى كانو السبب فى كدة بس المفروض انه ميتنزلش على اى حاجة لان اللى جرالو ممكن يجرة لاى حد تانى ذيه وانا بحترمه بقدر الامكان

    Reply
  2. أغيثوا شيخوخته

    لمرة الثانية يتكرر نفس الذى حدث فى المرة السابقة مع الحاج “صالح احمد محمد حسن” يتكرر مرة اخرى ولكن بظلم وطغيان من نفس القسم وذلك بعد ان اخذوه مرة اخرى من امام محل عمله بالضرب والاهانه امام زوجته والزبائن اثناء مزاولته للعمل بالمحل من يوم الثلاثاء الموافق 2من مارس 2010 والتحفظ عليه وابدءا تهم اليه بالتعرض للضابط الشرطة وقد تم الافراج عنه من سراي النيابه بعد حبسه والافراج عنه يوم الخميس الموافق 4 مارس 2010 بكفاله عاد مرة اخرى الى قسم سيدى جابر وتم التحفظ داخل القسم ومنع اى احد يدخل اليه او حتى يدخل اليه الطعام ورفض الضابط المسئول من رؤيته لافراد عائلته ومن خروجه من القسم وانكار وجوده فى القسم من الاساس وعندما نزلت حملة للتفتيش رأى ابنه افراد القسم وهم يخرجونه من القسم ويركبوه بسياره وعند سؤالهم احد المخبرين قال “داه واحد رايحيين يودوه قسم كرموز ” فهل يرضى هذا اي مخلوق لا فرجل مسن مريض لديه من الابناء من هم شباب يعامل بهذا الحقد من جانب القسم فلم يراعى سنه او مرضه أإلى هذا الحد وصل بنا الحال فأين نحن افى غابة لاتراعى الكبير وتتعدى عليه ام نحن بحر هائج من الامواج العالية التى لاتراعى اى مخلوق بها فهل من مثتغيث يغيث هذا الرجل المسن او هل من رحيم يرحم مرضة

    Reply
  3. أغيثوا شيخوخته

    حتى عضو مجلس الشعب الموقر أ:محمود الشاهد عن دائرة سيدى جابر لم يفعل له شيء فلم يستطيع ان يدخل له الطعام
    او يخرجه بناء على قرار النيابه وسداده لرسوم الكفاله فهل سيستمر هذا المسلسل الطاغى ممن يستغلون سلتهم فى إذاء البشر

    Reply
  4. أغيثوا شيخوخته

    ويتكرر الاتهامات له بنفس الاتهامات السابقه ولايتكرر سوى صدى صوت الحق الذى لا يسمه سوى من يريد ان يسمعه ومن يتلاشى وجوده سوف تدور عليه الدائرة

    Reply

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s