نائب يسأل الفقي عما إذا كان أهداها "ساعة مليونية"… مساءلة برلمانية حول ظهور هشام طلعت مصطفى بالتلفزيون المصري

كتب مجدي رشيد (المصريون): : بتاريخ 6 – 9 – 2008
تقدم النائب الدكتور حمدي حسن المتحدث باسم الكتلة البرلمانية لنواب “الإخوان المسلمين” بسؤال إلى أنس الفقي وزير الإعلام حول ظهور رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، المتهم بالتحريض على قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم في برنامج “البيت بيتك”، حيث أعلن عن مطالبته باستصدار قانون لمكافحة الشائعات، ووعد بإنشاء بنك العفاف، ثم ظهر في برنامج “صباح الخير يا مصر” وردد نفس الكلام.
وكان قرار صدر من النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بحظر النشر في قضية مقتل المطربة في دبي في يوليو الماضي، وهو ما دفع النائب للتساؤل عما إذا كان ظهور هشام طلعت في قنوات التلفزيون القومي لا يعتبر انتهاكا للقرار بصورة غير مباشرة، معتبرا أن هذا الأمر تصرف غير لائق، ويتحمل مسئوليته وزير الإعلام.
وأثار النائب شكوكا حول ظهور النائب في التلفزيون الرسمي، وتابع: إذا كان هشام طلعت نائب الحزب “الوطني” قد دفع 11 مليون جنيه لقاتل، فكم سيدفع من أجل غسيل الدم وتنظيف الشرف وتلميعه؟.
وتساءل: هل دفع النائب أية مبالغ للتلفزيون المصري نظير تلميعه بهذا الشكل للرد على المقالات التي اتهمته وقتها بذات التهمة التي أعلنها النائب العام، وهل دفع أي مبالغ أو تبرعات تحت أي اسم لأي جهة، وساءل وزير الإعلام: هل أهداك أية هدية ولو ساعة مليونية مثلا؟.
وتساءل النائب بسخرية: إذا لم يدفع ولم يهاد هل تشعر يا وزير الإعلام بأي حرج سياسي يدفعكم لإجراء جاد ولو حتى بيان توضيحي لآل البيت أم أن هذا مستبعد لأن البت بيتك؟!

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s