تطبيق المرحلة الأولي من «الكادر» علي معلمي المدارس الخاصة وإعلان نتائج اختبارات المرحلة الثانية نهاية أكتوبر

تطبيق المرحلة الأولي من «الكادر» علي معلمي المدارس الخاصة وإعلان نتائج اختبارات المرحلة الثانية نهاية أكتوبر


كتب هشام شوقي ١/٩/٢٠٠٨

أعلن الدكتور يسري الجمل، وزير التربية والتعليم، عن بداية تطبيق المرحلة الأولي من كادر المعلمين علي معلمي المدارس الخاصة من بداية العام الدراسي المقبل ٢٠٠٨ ـ ٢٠٠٩، مشيراً إلي بدء المرحلة الثانية وإجراء الاختبارات المؤهلة في العام الدراسي الذي يليه ٢٠٠٩ ـ ٢٠١٠.

وحدد الجمل خطوات إعلان نتائج المرحلة الثانية، التي جرت اختباراتها خلال الأسبوع الماضي، موضحاً أنه سوف يتم إعلانها خلال الأسبوع الأخير من أكتوبر المقبل.

وقال الجمل، في تصريحات صحفية أمس، إن «اللجنة العليا المشرفة علي تطبيق كادر المعلمين ومدير الأكاديمية المهنية وقيادات الوزارة عقدت اجتماعاً لبحث الخطوات التي يتم اتخاذها في المرحلة المقبلة، من حيث منح شهادة الصلاحية لمن يجتاز الاختبار، والبرامج التدريبية المتخصصة لمن لم يجتزه، والخطوات التي ستتم حتي ظهور النتائج نهاية أكتوبر».

وأضاف أنه تم بحث خطوات تطبيق المرحلة الأولي علي معلمي المدارس الخاصة، مؤكداً أن الكادر سوف يطبق علي جميع من يشغل وظيفة تعليمية، وفقاً لنص القانون ١٥٥ لسنة ٢٠٠٧ في مادته «٧٠»، ولذا تم الاتفاق بين الوزارة والأزهر الشريف علي تطبيق المرحلة الثانية للكادر علي معلمي الأزهر.

وأوضح الجمل أن هذا القانون استرشد بكادر أعضاء هيئات التدريس بالجامعات، والذي يتطلب اجتياز عدة اختبارات في الانتقال من أي مستوي إلي آخر، معتبراً أن الكادر وضع المعلم في مصاف الأستاذ الجامعي، ولم يقلل من قدره.


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s