التقويم التشخيصي

التقويم التشخيصي: هو أسلوب تعلم وتعليم لتحديد مواطن القوة والضعف . وبناء أنشطة صفية تلبي حاجات الطلبة التعليمية .

خطوات التقويم التشخيصي

1-أخذ حاجات الطلبة بعين الاعتبار
* تحديد الاهداف الخاصة للدرس
* تحديد المعرفة السابقة
* تحديد الصعوبات المتوقعة

2-الاعداد للتعلم الجديد* نشاطات تقييميه (للمعرفة السابقة )
* نشاطات علاجية (للمعرفة السابقة )
* نشاطات اغنائية (للمعرفة السابقة )

3-المعرفة الجديدة* قدّم المعرفة الجديدة ( بالشرح من خلال المهام التعليمية الملائمة )
* نشاطات تقويمية (للمعرفة الجديدة)
* نشاطات علاجية (للمعرفة الجديدة)
* نشاطات اغنائية (للمعرفة الجديدة)

4-المتابعة والتدوين
كيف تفاعل كل فرد مع نشاطات اليوم ؟
من يحتاج الى مساعدة اضافية ؟
من يحتاج الى ثناء ؟ من يحتاج تحدٍيا اكثر ؟

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s