نظيف: بدء العام الدراسي الجديد 20 سبتمبر

بدء العام الدراسي الجديد 20 سبتمبر
الدكتور احمد نظيف – ا ف ب

الإسكندرية-محرر مصراوي- أعلن الدكتور احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء أن العام الدراسي الجديد سيبدأ كما هو متفق علية في يوم السبت 20 سبتمبر ، وهو ما يتوافق مع العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك .

وقال د. نظيف إن تحديد موعد العام الدراسي الجامعى يتم من خلال المجلس الاعلي للجامعات .

وأضاف – في تصريحات له السبت خلال افتتاحه لعدد من المشروعات التنموية والخدمية بمحافظة الإسكندرية يرافقه وزراء التنمية المحلية والنقل والإنتاج الحربي والتضامن الاجتماعي ومحافظ الإسكندرية – أن الإسكندرية تشهد حاليا نهضة تنموية كبرى في مجال الخدمات لا تقتصر على مناطق الكورنيش فقط بل تمتد إلي مختلف أحياء المحافظة حيث تم تنفيذ مشروعات متنوعة في مجالات الصرف الصحي والكهرباء وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل.

وأكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة استعدت لاستقبال شهر رمضان المبارك بتوفير السلع اللازمة للمواطنين وبذل أقصي جهد لتحقيق توازن في الأسعار مع توفير البدائل التي تخفف العبء عن الأسر المصرية خاصة محدودي الدخل ومراعاة تزامن شهر رمضان مع العام الدراسي الجديد ما يمثل عبئا إضافي على الأسرة المصرية .

وحول اختيار محافظة الإسكندرية عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2008 وما يمثله ذلك من تنافس بين المحافظات ، أكد رئيس الوزراء أن هذا التنافس التنموي شيء صحي ويساهم في الارتقاء بمستوي الخدمات التي تقدمها المحافظات للمواطنين .

وقال إن الإسكندرية تعتبر رائدة في مجال توفير الخبز للمواطنين حيث أنشأت 33 خط إنتاج خبز دفعة واحدة تنتج نحو مليون رغيف يوميا لتلبية احتياجات المواطنين والمصطافين الذين يفدون إلي شواطىء المدينة خلال فصل الصيف ما يمثل ثلث طاقة إنتاج الخبز بالمحافظة والمساهمة في القضاء نهائيا على معاناة المواطنين في الحصول على رغيف الخبز .

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s