الطالب الممنوع من الامتحان لـ«المصري اليوم»: شفت زملائي اللي دافعين بيغشوا علناً فكتبت «حاكم ظالم وشعب مظلوم»



«كتبت عبارة (حاكم ظالم.. وشعب مظلوم)، احتجاجا علي سياسة المراقبين، مش علي سياسة الرئيس حسني مبارك»، بهذه العبارة حاول الطالب صفوت أحمد محمد حسن، صاحب الجملة الشهيرة في ورقة إجابة امتحان اللغة العربية، الدفاع عن نفسه، خصوصا أن هذه الجملة تسببت في حرمانه من استكمال الامتحانات.

قال صفوت لـ«المصري اليوم» التي فجرت حكايته: «المشكلة بدأت لما شفت المراقبين بيغششوا الطلبة، وأنا ماحدش راضي يديني أي معلومة، فثرت وكتبت (حاكم ظالم وشعب مظلوم)، احتجاجا علي سياسة رئيس اللجنة، وليس رئيس الدولة، لأن إللي دفع غششوه.. وأنا لا أملك مالا لكي أدفعه».

وأضاف: «لم أمزق ورقة الإجابة كما يدعون، ولم يحرروا لي محضرا داخل اللجنة بتمزيق الورقة».. وتابع: «أمن الدولة استدعاني وعاملوني كويس بس قالوا لي (إنك محروم من الامتحان)

ورحت المدرسة تاني يوم، وكان امتحان رسم وطلبت ورقة أسئلة وإجابة لكن رئيس اللجنة قال لي (امتحنت مامتحنتش، محصلة بعضها، لأنك محروم من الامتحان سنتين وامشي ووفر وقتك أحسن)».

وعبر صفوت عن أمله في أن يسمح له بإعادة الامتحان والحصول علي الدبلوم عشان يفرح أمه، وناشد الطالب الرئيس مبارك أن ينظر إليه بعين الرحمة من أجل أمه التي تشقي لتعلمه هو وأخوته.

كان وفد من نشطاء حقوق الإنسان قد زار الطالب صفوت أحمد محمد حسن، صاحب جملة «حاكم ظالم وشعب مظلوم»، مؤكدين تضامنهم معه.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s