اسئلة اليوم الثاني باختبارات الكادر

اذا اراد المعلم انيخاطب انماط التعليم لدي المتعلم فيخاطب :-
أ) كل الانماط كل الوقتب)بعضالانماط بعض الوقت
< )
بعض الانماط كل الوقتد) كل الانماط بعضالوقت
2-
فصل التلميذ الموهوب عن زملائه له عيوبه وهذا ما يسميأ) الاثراءب) التشجيعج )التسريعد) الارشاد
3-
ندب مدرس الي مدرسة اخري وغابيوم يرجع اليأ ) الادارة
[
ب) الشئون القاتنونيةج) وكالة الوزارةد) المدرسة الاصلية
-
اذا استخدم الطلاب الملاحظة ثم تكوين الافكارالافتراضي ثم التنبؤات يسمي تعلمأ9ذاتيب) اكتشافي ) حر د) مناقشة

ندب مدرس الي مدرسة اخري وغاب يوم يرجع الي
1-
الادارة 2- المدرسة الاصلية 3- الشئون القانونية 4- وكالة الوزارة
2-
اذا اراد المعلم انيخاطب انماط التعليم لدي المتعلمين
1-
كل الانماط كل الوقت 2- بعض الانماط بعضالوقت 3- كل الالنماط بعض الوقت 4- بعض الانماط كل الاوقاتفصل التلميذ الموهوبعن زملائه يسمي
1-
اثراء 2- ارشاد 3- تسريع 4- تشجيع
ـــ الحريه …. الكرامه البنية الصحيحة فى نطق الكلمتين :
أ ) هاء ــ تاءمربوطةب) تاء مربوطة ــ هاءج ) تاء مربوطة ــ تاء مربوطةد ) هـاء ــ هـاءــ كلُ مجتهد تدل كلمة كل على …..
أ ) العمومب) التبعيضج) النقصان

ا سؤال تربوىـــ إذا لاحظت طالباً لا يستطيع أن يخرج بعض الحروف صحيحة … فيمامعناه أنه يمكن للطلبة أن يضحكوا من نطقه فماذا تفعل ؟أ ) أبعده عن المناقشةوالقراءة.
ب) أحوله غلأى الأخصائىج ) أوفر له الحماية فى الفصل وثقتهبنفسه.
الرابعة مش فاكرهاــ عند إسناد الفعل الأجوف .
أ ) تحذفالألف فى تاء الفاعل ناء الفاعلين وونون النسوة.
ب) تحذف الألف فى تاء الفاعلناء الفاعلين ولا تحذف فى نون النسوة.

لالا….من الحياةوكن …علي العمل
1-
تيأس-دءوبا 2- تيئسدؤوبا 3- تيأس -دئوبا 4- تيئس -دئوبا

أي الجمل الآتية صحيحكلاهما صحيح لان نائب الفاعل جمع تكسير
8-
التلميذ كتبكلمة سورة من القرآن بهذا الشكل ( صورة ) يتم تدريبه علىالاستماع
9-
حددالبيت الذي يتضمن اسم المكانموقع

فى المدرسة ————– معلماثلاثة وخمسينثلاثة وخمسونثلاث وخمسونثلاث وخمسينإن ————الجهد ———- التفوقتبذلينتنالينتبذلى – تنالىتبذلين – تنالىمن———- على الاخلاق ———عن الرزيلةينشأون – ينئونينشؤون – ينؤونينشاواينأواالمهندسون يبنون العمارات لكن ———————-الرسالاتالمعلمون حاملوالمعلمين حاملى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
……………..
بالمصطافين.
أ- الشاطئ ملىءب- الشاطىء ملىءج- الشاطىء ملءد- الشاطىء ملأهمزة الوصل والقطع و التاء المفتوحة من أخطاء
(
أ‌) القراءة السريعةب) التحدثج- الكتابةد) الأستماع

(قم ) على وزن …..
أ‌- فعب- فلج- علد- عفوفى القطعة جملة ( الثقافة السامية ) معنى الساميةالراقيةالشاهقةالمفيدةالاصيلةمداخلةأ‌- التدرج فى تلقين المعرفةب‌- طرح وجهه نظر أثناءالحوارج- اقحام فكرة فى سياق مختلفد- مشاركةالاخرين فى توجهاتهميتطلب الالمام بلغة امه منالامم التبحر فىأدابها وحضارتهاأ- التعرف عليهاب- التنويه عنهاج- الوقوف عليهاد- التعمق فيهاجرحت السكين يد الطباخ فعصبها لايقاف النزيفأداواهاب- دلكهاج- رفعهاد- لفهااجتمع رؤساء شركات البترولليتفاوضوا بشأن حمايةالبيئةأ- يتناقشواب- يتساومواج- يتجادلواد- يتعاونوالم يقلع اللص عن جرمه فأوقع به القاضى أشد عقوبةأ- أرضىب- باشرج- أكملد- أنزلمن يريد أن ينقد الشعر فلابد لهأن يكتشف المعنى الكامن فى ألفاظه وفقا للسياق الذى ترد فيه.
أ- الشاردب-المتزامنج-المتضمند-الفريدمن أهم الخصائص التى يجب انيتحلى بهاالطالب عند أداء الامتحان الثقة بالنفس.
أ- الغرورب- الاعـتـدادج- الـكـبـريـاءد- الافـتـخـارأفاض الأستاذ في شرحهللتلاميذ.
أ – أطال وأكثرب- خلط صدقا بكذبج – تحدث بفخرد – أوجزواختصريتجلى بعد ليل ماطرأ- يتكشفب- يتعاظمج- ينفرجد- يبتعدتملأ القلب بفيض زاخرأ- متصاعدب مزدحمج- فائضد- متنامإذا نمت لاتحمل لأحد سخيمة، فقد نلت رضا الله وراحة البالأ- وديعةب – ضغينةج- مريرةد- فجيعة
طبعا التمس العذر منكم حيث لا اتزكر الكثير من الاسئلة ولكن هذا بعضها

(1) في مدرستى ( 23 ) فصل و ( 25 ) معلمة ؟؟؟؟ كيف تكتب هذه الارقام ؟؟؟؟؟

(2) اعجبنى في الحديقة ( زهرتان – زهرتين – زهور – زهرة ) جميلتين

(3) المعلمون ( صانعي – صانعون – صانعين – صناع ) الحضارة

(4) قال المعلم ( ) أنت ايهاالتلميذ ( ) كف عن الضجيج ( ) ما هذا الهرج ( ) المطلوب علامات الترقيم

(5) يفيض النهر بالخير والعطاء .هذه ( جملة اسمية – فعلية _ شبة جملة _ لاشئ مما ذكر )

أما بالنسبة للتربويسأل عن الاجازة العارضة ( 7 ايام تنتهيبنهاية السنة الميلادية ولا تتجاوز يومين متصلين )

اذا كنت منتدب من مدرسةلاخري عددة ايام فان المسئول عنك اداريا ( المدرسة الاصلية )

عند غياب يوم من الندب فمن لمسئول عن التحقيق مع المعلم
1-
المدرسة لتابع لها 2- مركز الوزارة
3
الادارة التعليمية 4- المرسة المنتدب لها
*
سؤال عن ملفلانجاز هل هومن ادوات
1-
المعلم 2- المتعلم
3
القياس 4- التقيم
*
أتى بقطعةوعليك أختيار علامات الترقيم لمناسبة

*اذا كتب لتلميذ (سوت) على أنها(صوت ) وكتب التاء على انها كاف يكون من عيوب
1-
القراءة 2- الكتابة
3-
النطق 4- الأستماع
*
المعلمون متقنون
1-
أصبح المعلمون متقنون 2- أصبح المعلمونمتقنين
3-
أصبح المعلمين متقنين 4-أصبح المعلمين متقنون
*
سؤال عن أنواعالتقويم
*
سؤال عن التاء المربوطة
*
سؤال عن اللام الشمسية
*
سؤال عنالاختيار الصحيح (سما ،صفا ، رأى ؟؟؟؟
4- اى من الاتى جملة فعلية ……..
ا ) تنافس الطلاب يحفز التعلم
ب) تناقش الطلاب مع المعلم يحسنالتعلم
ج) تتميز المناقشةالجيدة بالتفاعل بين المعلم والتلاميذ
5-اى مما يلى كتبت همزته بصورة صحيحة
ا) ( اثنان- اثنتان – ايمامرأة)
ب) ( اخ – اخت – اب )
ج) ( اكل- اشرب- ابتلا)
6- ان ———— الحهد ———– الخير.
ا ) ( تبذلين- تنالين )
ب ) ( تبذلى – تنالى )
ج ) ( تبذلوا- تنالوا)

7- فىالمدرسة ————– معلماا) ثلاثة وخمسينب ) ثلاثة وخمسونج ) ثلاثوخمسوند) ثلاث وخمسين

8- ………………بالمصطافين.
أ) الشاطئ ملىء
ب)الشاطىء ملىء
ج) الشاطىء ملء
د) الشاطىء ملأ

9- من……………… على الاخلاق ………….عن الرزيلةا) ينشأون – ينئون ب) ينشؤونينؤون
ج) ينشاوا – ينأوا
د)

10) المهندسون يبنون العمارات لكن………………..الرسالات ا)المعلمونحاملو ب) المعلمين حاملى
ج)المعلمين حاملين
د) المعلمون حاملين

11- يقاس ثبات الاختبار……………
(ا) إذا قاس الاختبار ماوضع لقياسه(ب) إذا حصل الطلب علىنفس الدرجة مهما اختلف المصححون(ج) إذا حصل الطالب على نفس الدرجه إذا ما اعيدتطبيق نفس الأختبار

*-التجميع
• – الاثراء
• – تسريع
• –ارشاد

( اجازة باجر لمدة اسبوع-
تنتهى بانتهاء السنة المالية
- تنتهى بانتهاء السنة الدرايسة
- اجازة لمدة يومان)

التعليم
التعلم
التقييم
القياس
1. فصل تلميذ موهوب عن زملائه العاديين يعتبر من سلبيات برامج 2 تعرف الاجازة العارضة بأنها 3-يعد ملف الانجاز ل…. يعبر عن الموقف التعليمى انه؟
البيئة والمدرس والطالب والمجتمه والمنهج وطريقه التدريس
حجره الدراسة والمتعلم والمعلم وطريقه التدريس
اجتماع للمدرسين و….
لقاء علمى بين كوادر التعليمانا جاوبت رقم 2

استخدام اساليب وادوات تقويوممتعدده و متنوعه يعبر عن مدى .
التعليم الذاتى
التعليم العادل
تحقيق الثبات
يدعم تحقيق الاهداف

عندما تعطى الطالب فرصه للحوار داخل الفصل من اجل
ان يعبر عن ذاته
يكتسب مهارات الحوار
يعبر عن انفسهم
يتعرف على افكار صحيحه

اثارة تفكير الطالب وتحفيزه يبدأ او ( ياتى من )
اداره الصف
تخطيط الدرس
التنميه المهنيه
الاتصال التعليمى

اكثر مما ياتى دقه فى وصف عملية التعلم
بناء المفاهيم واكتساب المهارات
العملية العقلية التى تقف وراء التغير فى السلوك
المعاناه التى يواجهها الطالباثناء الدراسه
مبررات ردود افعال المتعلم فى المواقف التعليمية

من مظاهر حرص المعلم التنميه المهنيه ذاتيا
يهتم باللوائح
يشارك فى الخدمات المحليه
يذهب للاجتنماعات والتدريبات والمؤتمرات الخاصه بتخصصه
العداله مع الطلاب

الطالب الذى يعانى من عيوب فى الكلام
اتركه لوحده
لا اثقل عليه فى الحوار
اضمن له المشاركه دون مضابقه زمايله ( انا جاوبت دى )
اتكلم مع الاخصائى الاجتماعى

كان فيه سؤال عن الاختبار الجيد متى يكون صادق

( الباقى مش متذكراه)

اسئلةالعربى

لاسئله معانى الكلمات والفهم القرائىجاب
اربع قطع طويله كل واحده منها صفحه والكلمات الى عليها تحتها خط

قطعه عن العولمه وقطعه عن عظمه البحر و قطعه عن عظمة الشهره لانسان وثقته فى نفسهواختلاف الناس حول حبه وكرهه

كان فيه قطعه عن العولمه وسال عن الفكره الرئيسيه للقطعههل هى الجدل على اهميه العولمه
ام التحديات التى اثارتها العولمه
…………………………….
…………………………….

كل قطعه من القطع لازم يسال على معنى جمله يهالكن ما سأالش على اعراب جمل منها او حتى كلمات

اسئله الأعراب

اختيار اعراب مناسب لكلمات كتبت بعد كلمة ما زال

اختيار اعراب مناسب لكلمات كتبت بعد كلمة ليت

اختر الكتابه الصحيحه لكتابه رقم 14 شهرايكتب ……………..( 4 اختيارات وانت تختار)

ان تبذلى الجهد ……..( السؤال ده مش فكراه قوى بس هو يعنى سؤال عن الافعال الخمسهتبذلين ، تنالين
تبذل ، تنال
………………..
………………..

الكتابه الصحيحه للكلمات الاتية
سما -صفا- رأى – سعى
سمى – صفا – رأى- سعاسما – صفا- رأى سعاسمى – صفى – رأى -سعىواسئلهعن علامات الترقيم

وكان فيها جمل مسببه للتانيه يعنى كتبت فيها الفصله المنقوطه مرتين

وسؤال عباره عن جمله بهانقط

وانت تكمل بادوات ربط مناسبه من الاختيارات
( ولانى مش متذكره السؤال ألفت لكم سؤال من عندى عشان اوضح معنى السؤال الى ممكن ييجى

انا ……. حبى القراءة لا اذهب……. الصدقاء للمكتبه …..اأفضل لجلوس فى البيتبالرغم من – مع – ومع – بارغم من – و

ومش متذكره باقى الاسئلهاسئلة الرياضيات

ضعف الدرجه الكليه لاحد التلاميذ فى مادة الرياضيات يزيد عن 27 بمقدار درجتين فان الجمل التاليه يعبر
عن الموقف السابق
2س+2=27
2س-27=-2
2س-2=27
2س+27=2

ااكمل بنفس التسلسل
2- 4- 7- 9- ……….

وفى امتحان اخر كان مكتوب
2- 8- 20 -

قياس زوايا المثلث 180 درجه
هذا يعتبر
نظريهمسلمهمفهوم
…………..

اكتب الوسيط للارقام 17 ، 17، 21، 23 ، 24 ن، 26
احل هو
23
24
20
22

خزان على شكل متوازى قاعدته متر واحد ونصف متر
وارتفاعه 20 سم فاذا كانت السيارة تستهلك 100 لتر من البنزين كل 100 كيلو فهل تكفى كمية البنزين فى الخزان لقطع 900 كيلو متر

تكفى ويتبقى 10 كيلو
تكفى ويتبقى 90 كيلولا تكفىو ……………………

ص = 1 :2 وص = ثلاث ارباع عاوجد س : ع

One thought on “اسئلة اليوم الثاني باختبارات الكادر

  1. جزاكم الله خيرا على هذا المجهود ، مدونة رائعة ، بارك الله فيكم .
    أنا مدرس رياضيات بالبحيرة ، و قد تقدمت للاختبار مع العلم أن هناك العديد من المعلمين بالمحافظة قاطعوا الاختبارات ، و لكن فعلا الأسئلة كانت مبهمة جدا ، حتى أسئلة مادة تخصصي ( الرياضيات ) و مع أني و الحمد لله أجبت عنها كلها و لكنها احتاجت إلى وقت و جهد فهي أسئلة صعبة جدا على الزملاء الذين لم يدرسوا تربية و لم يتخصصوا في الرياضيات و مع شدة حبي و ولعي باللغة العربية و النحو إلا أني وجدت صعوبة في إجابة أسئلة القطع ، أما النحو فقد كان معقولا و رائعا
    عموما لا نملك إلا أن نقول حسبنا الله و نعم الوكيل ، و بالمناسبة : و انا رايح الامتحان طلبت من بنت اخويا قلم رصاص و ( أستيكة ) ممحاة ، فقالت لي : يا عمو ، ما تنساش .. من غشنا ، فليس منا ، و طبعا انا عمها و المدرس بتاعها ، و قالت لي ايضا : أخدت الساندويتشات و زجاة المياه ؟؟
    الله المستعان

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s